1. الصفحة الرئيسية
  2. اقتصاد

كندا: ارتفاع معدل الإيجار السكني المطلوب إلى نحو 2.200 دولار

شقة سكنية معروضة للإيجار في مونتريال.

شقة سكنية معروضة للإيجار في مونتريال (أرشيف).

الصورة: Radio-Canada / Ivanoh Demers

RCI

أظهر تقرير جديد أنّ معدّل ​​الإيجار المطلوب للمسكن في كندا ارتفع في نيسان (أبريل) الفائت بنسبة 9,3% عن مستواه في نيسان (أبريل) من العام الفائت. وسُجِّلت الشهر الفائت زيادة طفيفة على أساس شهري، هي الزيادة الشهرية الأولى منذ كانون الثاني (يناير).

ويفيد التقرير الصادر عن موقع Rentals.ca للمساكن المعروضة للإيجار ومؤسسة ’’أوربانايشن‘‘ (Urbanation) للأبحاث حول العقارات أنّ معدّل الإيجار الشهري المطلوب للمسكن من مختلف الفئات بلغ 2.188 دولاراً الشهر الفائت، بزيادة نسبتها 0,3% عن مستواه في الشهر السابق، آذار (مارس).

وفي آذار (مارس) بلغت نسبة الزيادة السنوية 8,8%.

ووفقاً للتقرير، بلغ معدل ​​الإيجار المطلوب لوحدة سكنية مكونة من غرفة نوم واحدة في كندا 1.915 دولاراً في نيسان (أبريل)، بزيادة سنوية نسبتها 11,6%.

وبلغ معدل ​السعر المطلوب لوحدة سكنية مكونة من غرفتيْ نوم 2.295 دولاراً، بزيادة نسبتها 11% عن مستواه في نيسان (أبريل) 2023.

وارتفع في نيسان (أبريل) معدل الإيجار الشهري المطلوب للشقة السكنية المعدَّة خصيصاً للإيجار بنسبة 13,1% خلال سنة ليبلغ 2.124 دولاراً.

وبلغ معدل الإيجار الشهري لشقة التمليك (كوندومينيوم) 2.331 دولاراً الشهر الماضي، بزيادة سنوية نسبتها 3.8%.

مبنى سكني للإيحار في تورونتو.

مبنى سكني للإيحار في تورونتو (أرشيف).

الصورة: La Presse canadienne / Nathan Denette (Archives)

وسُجِّلت الشهرَ الماضي زيادات شهرية وسنوية في أسعار الإيجارات في كافة المقاطعات الكندية باستثناء أونتاريو، كبراها من حيث عدد السكان وحجم الاقتصاد، حيث انخفض معدل الإيجار الشهري المطلوب للشقة السكنية من مختلف الفئات بنسبة 0,3% على أساس شهري و0,7% على أساس سنوي ليبلغ 2.404 دولارات.

وفي كيبيك، ثانية كبريات المقاطعات العشر، ارتفع معدل ​​الإيجار الشهري المطلوب في نيسان (أبريل) بنسبة 8,7% على أساس سنوي ليصل إلى 2.011 دولاراً.

وحافظت بريتيش كولومبيا المطلة على المحيط الهادي على أعلى الإيجارات المطلوبة في كندا، إذ بلغ معدلها الشهري 2.507 دولارات في نيسان (أبريل)، بزيادة 1,6% عن مستواه في الشهر نفسه من العام الفائت.

(نقلاً عن خبر لوكالة الصحافة الكندية منشور على موقع راديو كندا (نافذة جديدة)، ترجمة وإعداد فادي الهاروني)

العناوين